دائما ما يشغلني كيف ينشرون التوعية والثقافة
في مجتماعتهم
بأسهل الطرق
.
.
في هذا الفيديو:
1- تقترح الطفلة على أمها تجربة زراعة الفاصولياء وبيعها حتى يحققوا الربح
فترد الأم : لما لا هيا نجرب
* بالرغم من أن الأم بائعة بسيطة، بالرغم من أنها غير متعلمة،
بالرغم من عملها الشاق ، فهي قالت لابنتها هيا نجرب
لم ترد بالردود المعهودة التي تصدر من الكبار
فتقتل أحلام الأطفال
لم تقل : حبيتي ما ينفعش
هتبقى غالية وهتكلفنا كتير
طيب هنبقى نعملها لما ابقى فاضية
بلاش وجع دماغ ....
لقراءة باقي الموضوع
2- بدأت الأم وطفلتها بتحضير أماكن لزراعة الفاصولياء واحضرت لها التربة والبذور وبدؤوا في الزراعة
* لم تقل الأم : ماشي حاولي تزرعي يا حبيبتى ......
بل ساعدت
وهيأت البيئة المناسبة للتجربة
وشجعت
وهذا دور الأم
3- لم تنجح أول محاولة للزراعة .... فيأست البنت
فقالت لها الأم لما لا نجرب مرة أخرى
* إذا كان طفلك لا يثابر على حل المشكلات التي أمامه سواء في الواجب أو الامتحانات
فيجب أن تعلميه الصبر والمحاولة والمثابرة من خلال هذه الأنشطة
4- تذهب الأم وتشتري كتابا يشرح كيفية زراعة الفاصولياء وتجلس هي وابنتها لقراءة التعليمات
وتبدأ في تجربة الزراعة مرة أخرى
* انظري كيف يزرعون في نفوس الأبناء أن حل المشكلة سيكون بالبحث والقراءة
إذا واجهتك مشكلة يمكن أن تجدها في الكتاب
إذا وجهي ابنك للبحث
إذا سألك عن شيء كيف يعمل أو ما هذا
قولي له هيا نبحث عنه في الانترنت
ولا تتركيه
اذهبي معه واريه الطريقة وتفاعلي مع ما سيكتشفه
*أيضا فهم لم يأتوا بأم متخرجة من الجامعة بل هي بائعة خضروات بسيطة تقرأ بصعوبة
تخيلي أن بائعة الخضار التي تجلس في شارعك تمسك كتاب عن الزراعة أو التسويق أو إنشاء المشروعات الصغيرة
هل نحن عندنا أصلا كتب لتبسيط هذه المعلومات لكي تناسب هذه الطبقة
هل هذه الطبقة استُهدفت في مشاريع القراءة التي تقيمها الحكومات!!!!!
في مجتماعتهم
بأسهل الطرق
.
.
في هذا الفيديو:
1- تقترح الطفلة على أمها تجربة زراعة الفاصولياء وبيعها حتى يحققوا الربح
فترد الأم : لما لا هيا نجرب
* بالرغم من أن الأم بائعة بسيطة، بالرغم من أنها غير متعلمة،
بالرغم من عملها الشاق ، فهي قالت لابنتها هيا نجرب
لم ترد بالردود المعهودة التي تصدر من الكبار
فتقتل أحلام الأطفال
لم تقل : حبيتي ما ينفعش
هتبقى غالية وهتكلفنا كتير
طيب هنبقى نعملها لما ابقى فاضية
بلاش وجع دماغ ....
لقراءة باقي الموضوع
2- بدأت الأم وطفلتها بتحضير أماكن لزراعة الفاصولياء واحضرت لها التربة والبذور وبدؤوا في الزراعة
* لم تقل الأم : ماشي حاولي تزرعي يا حبيبتى ......
بل ساعدت
وهيأت البيئة المناسبة للتجربة
وشجعت
وهذا دور الأم
3- لم تنجح أول محاولة للزراعة .... فيأست البنت
فقالت لها الأم لما لا نجرب مرة أخرى
* إذا كان طفلك لا يثابر على حل المشكلات التي أمامه سواء في الواجب أو الامتحانات
فيجب أن تعلميه الصبر والمحاولة والمثابرة من خلال هذه الأنشطة
4- تذهب الأم وتشتري كتابا يشرح كيفية زراعة الفاصولياء وتجلس هي وابنتها لقراءة التعليمات
وتبدأ في تجربة الزراعة مرة أخرى
* انظري كيف يزرعون في نفوس الأبناء أن حل المشكلة سيكون بالبحث والقراءة
إذا واجهتك مشكلة يمكن أن تجدها في الكتاب
إذا وجهي ابنك للبحث
إذا سألك عن شيء كيف يعمل أو ما هذا
قولي له هيا نبحث عنه في الانترنت
ولا تتركيه
اذهبي معه واريه الطريقة وتفاعلي مع ما سيكتشفه
*أيضا فهم لم يأتوا بأم متخرجة من الجامعة بل هي بائعة خضروات بسيطة تقرأ بصعوبة
تخيلي أن بائعة الخضار التي تجلس في شارعك تمسك كتاب عن الزراعة أو التسويق أو إنشاء المشروعات الصغيرة
هل نحن عندنا أصلا كتب لتبسيط هذه المعلومات لكي تناسب هذه الطبقة
هل هذه الطبقة استُهدفت في مشاريع القراءة التي تقيمها الحكومات!!!!!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق